750 grammes
Tous nos blogs cuisine Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
01 Jan

pâte feuilletée

Publié par Maesae Zomoroda  - Catégories :  #cuisine marocaine

pâte feuilletée

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سنين وانا عندي مشكل مع العجين المورق بعد عدة تجارب فاشلة حتى طبقت الطريقة لي خديتها من عند الأخت دعاءالقلوب جزاها الله خيرا وتفاجئت بالنتيجة غير انا ضفت بعض الإضافات

المقادير :270 غ زبدة باردة مقطعة لمربعات+400 غ دقيق ابيض +ملعقة صغيرة ملح +ملعقة كبيرة خل أبيض +ملعقة صغيرة سكر كلاصي أو سكر حبيبات+كأس إلا ربع ماء بارد

الطريقة نخلط النواشف مع بعض يعني دقيق مع سكر وملح ونزيد ملعقة الخل نضيف زبدة مكعبات ونضيف الماء بشويةونخلط بأطراف الأصابع تكون العجينة صلبة يعني نلاحظ انا مربعات الزبدة باينين في العجين ماشي مشكلة هكاك خاصها تكون انا قسمتو لقسمين تكور وتغطي بفيلم أليمونطير ثم تدخل الثلاجة 3 ساعات بعد مرور المدة تخرج ونورقهابنشا على شكل مستطيل وتطوى على أربعة بحال كيف كندير و لمسمن وتدخل الثلاجة 2 سوايع وتخرج وتطوى بنفس الطريقة وتدخل الثلاجة ساعتان عندانتهاء المدة تكون العجينة المورقة جاهزة لتشكيل حسب الرغبة أنا قبل ما كندخلها الفرن كنعملها 10 دقائق في المجمد باش تجي مورقة مزيان وتدهن باصفرالبيض وتطهى في فرن ساخن جد على درجة حرارة 400 مني تبان لي تنفخات تنقص من حرارة الفرن ل 375 ونخليها حتى تنضج و بصحة و راحة

pâte feuilletée
pâte feuilletée
pâte feuilletée
pâte feuilletée
pâte feuilletée
pâte feuilletée
pâte feuilletée
pâte feuilletée
pâte feuilletée
pâte feuilletée
pâte feuilletée
Commenter cet article
D
الله يعطيك الصحة حبيبة وتبراك الله عليك
Répondre

À propos

Cuisine marocaine